النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    17 / 11 / 2010
    المشاركات
    24
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    4

    we4 تقرير حد يساعدني

    الله يخليكم بلـــــــــــــيييز بغيت تقرير عن ( آداب المجلس ) او ( احكام الاسلام و آدابه في اللباس )
    او ( ادب الاصلاح بين المؤمنين ) الله يخليكم بلييييز ضروري لو سمحتوا
    و بارك الله فيكم و جزاكم الف الف خير

  2. #2
    .: عضو فضي في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية سالي الصغيرة
    تاريخ التسجيل
    18 / 10 / 2010
    الدولة
    الامارات العربية المتحدة
    المشاركات
    171
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: تقرير حد يساعدني

    آنـــــــــــــــآ بعــــــــــرف ويـــــــــن ممكـــــــن آن تجــــــــــده

    1- الموضــــــــــوع ليس فـــــــــــــي القســــــــــــم المنـــــــــــآســــــــ ــــب

    2- يجــــــــــب آن يكــــــــــــــون فـــــــــــــي قســــــــــم التـــــــــــربية الاســــــــــــلآمية

    3- آنــــــــــآ ســـــــــــوف آحــــــــــــآول آن اعـــــــــــــمل موضــــــــــــــوع بهـــــــــــذآ الطــــــــــلب فــــــــي قســـــم التربية الاســــــلآمية

    4- ونصــــــــــيحة آن تذهــــــــــــب الــــــــــى القســــــــم المنـــــــــآســــــــــ ــــــــــب


    ومع آلــــــــــف ســـــــلآمة
    لو كـــــــــــان حـــــبي للعــــــــراق جــــــريمة فأنــــــــا اول مجــــــــرمة


    لــــــــــــيت الحــــــــياة مثـــــــــــل امـــــــــي ازاعلهـــــــا فتراضــــيني

    oie

  3. #3
    عضو فائق التميز


    تاريخ التسجيل
    5 / 11 / 2008
    الدولة
    ▸ ƯάЄ ½ ĎŨЪΩϊ ◂
    المشاركات
    2,918
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 1 Time in 1 Post
    معدل تقييم المستوى
    55

    رد: تقرير حد يساعدني

    [align=center]هذا تقرير عن آداب المجلس
    **
    --------------------------------------------------------------------------------

    http://www.uaes.ae/vb/showthread.php?t=66646
    من الآداب التي يجب على المسلم أن يراعيها في جلوسه، ما يلي:
    مجالسة الصالحين:
    المسلم يحسن اختيار من يجلس إليهم ويصاحبهم؛ فيختارهم من أهل الصلاح والتقوى، وممن يُعْرَفون بطاعة الله وعبادته، والمسلم لا يتخذ جلساءه ممن لا دين لهم ولا أدبًا؛ لأن الجليس والرفيق له تأثير كبير في نفس من يجالسه.
    والمسلم يحرص على عدم مجالسة العاطلين والمدمنين والمنحرفين أخلاقيَّا حتى لا يؤثروا عليه، ويجتذبوه إلى طريقهم، وهو يسمع كل يوم أو يقرأ حادثة جديدة يكون سبب الانحراف فيها هو مجالسة شاب مدمن، أو عاطل أو شاذِّ أو منحرف؛ لذا فهو يختار أصدقاءه من أصحاب الأخلاق الحسنة، ومن الناجحين في دراستهم وأعمالهم. يقول صلى الله عليه وسلم: (الرجل على دين خليله؛ فلينظر أحدكم من يخالل) [أبوداود والترمذي].
    وشبه الرسول صلى الله عليه وسلم الجليس الصالح والصديق الحسن بحامل المسك، أما الجليس السوء فهو كالذي ينفخ في النار، فقال صلى الله عليه وسلم: (مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير . فحامل المسك إما أن يحذيك (يعطيك من المسك) وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحًا طيبةً . ونافخ الكِير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحًا خبيثة)
    [متفق عليه].
    وحث النبي صلى الله عليه وسلم على مجالسة الصالحين الأتقياء، فقال صلى الله عليه وسلم: (لا تصاحبْ إلا مؤمنًا، ولا يأكلْ طعامك إلا تقي)
    [أبو داود والترمذي].
    وقد أمرنا الله ألا نجالس الذين يحرِّفون آيات الله ويضعونها في غير موضعها، فقال تعالى: {وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين}
    [الأنعام: 68]. فالمسلم يحضر دائمًا مجالس الخير، ويحرص على الاستفادة منها.
    إلقاء السلام والجلوس حيث انتهى المجلس:
    المسلم يلقي السلام إذا دخل على قوم وأراد أن يجلس معهم، وأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بذلك، فقال: (إذا انتهى أحدكم إلى مجلس فليسلِّم) [الترمذي].
    كذلك يجلس المسلم حيث ينتهي جلوس الناس، ولا يجوز له أن يقيم أحدًا من مكانه؛ ليجلس فيه مهما كانت مكانته؛ فالناس لآدم، وآدم من تراب، كلهم سواسية لا فرق بينهم إلا بالتقوى والعمل الصالح، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يقيم الرجلُ الرجلَ من مجلسه ثم يجلس فيه) [متفق عليه].

    ولا يجلس المسلم وسط المجلس:
    فقد روي أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (لُعِنَ من جلس وسط الحلقة) [أبو داود والترمذي] ولا يجلس بين رجلين إلا بإذنهما، قال صلى الله عليه وسلم: (لا يُجْلَسْ بين رجلين إلا بإذنهما) [أبوداود].
    الجلوس في اعتدال: المسلم يجلس معتدلا متأدبًا، لا يحدق النظر في الجالسين حوله، ولا يكثر من التنقل في المجلس، ولا يفعل ما ينافي الذوق السليم والطبع الحميد، ولا يقف والقوم جالسون، ولا يجلس والناس واقفون، كما أن المسلم يلتزم في مجلسه بالوقار والسكينة وحسن المظهر.

    الابتعاد عن الجلوس في الطرقات والأسواق:

    على المسلم أن يتجنب الجلوس في الطرقات والأسواق حتى لا يؤذي المسلمين، قال صلى الله عليه وسلم: (إياكم والجلوسَ على الطرقات).
    فقالوا: ما لنا بد، إنما هي مجالسنا نتحدث فيها.
    فقال صلى الله عليه وسلم: (فإذا أبيتم إلا المجالس، فأعطوا الطريق حقها). قالوا: وما حق الطريق؟
    قال صلى الله عليه وسلم: (غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، وأمر بالمعروف، ونهي عن المنكر) [البخاري].
    الابتعاد عن أماكن الشبهات:
    فالمسلم لا يجلس على المقاهي
    إلا لضرورة، كذلك يبتعد كل البعد عن الملاهي والخمارات، ويعلم أن هذه من طرق الشيطان.
    التأدب في المحاورة:
    المسلم يجلس جلسة المتأدب الوقور، ينصت إلى كلام المتحدثين، ما لم يتحدثوا بإثم أو معصية، ولا يقاطع أحدًا أثناء حديثه، وإذا تحدث كان كلامه لطيفًا، فيُسمع مَنْ حوله من غير رفع للصوت، قال تعالى: {واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير} [لقمان: 19].
    وإذا عرض المسلم رأيه عرضه بهدوء ووضوح، حتى يفهمه الناس؛ فإذا رأى أن يعيد كلامه ليفهم من لم يفهم أعاد، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثًا حتى يفهمها المستمع، وقد وصفت السيدة عائشة -رضي الله عنها- كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولها: كان كلامه فصلا يفهمه كل من سمعه.
    والمسلم في حواره يحرص على عدم الحديث بما لا يعلمه، قال تعالى: {ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً}
    [الإسراء: 36]. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كفى بالمرء كذبًا أن يحدث بكل ما سمع) [مسلم]. كما أنه يحرص على الاستماع إلى الآخرين واحترام رأي جلسائه، ولا يُطيل الكلام حتى لا يملَّ الناس حديثه ومجلسه.
    عدم تناجي اثنين دون الثالث:
    إذا كان المجلس من ثلاثة أفراد، فلا يتحدث اثنان منهم في حديث منفرد؛ لأن هذه المناجاة تُحزن الجليس الثالث، وتجعله يشعر بالضيق، قال صلى الله عليه وسلم: (إذا كنتم ثلاثة فلا يتناجى رجلان دون الآخر حتى تختلطوا بالناس، من أجل أن ذلك يحزنه) [البخاري].
    الإفساح للقادم: فإذا كانت هناك جماعة تجلس في مجلس، وقدم عليهم آخرون وكان المكان ضَيِّقًا، فيجب على الجالسين أن يفسحوا ويوسعوا للقادمين ما أمكنهم ذلك، قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تفسحوا في المجالس فافسحوا يفسح الله لكم} [المجادلة: 11] وقال صلى الله عليه وسلم: (خير المجالس أوسعها) [أبو داود وأحمد].




    عدم القيام للقادمين بقصد تعظيمهم:
    فإن ذلك مُحَرَّم شرعًا، ويتأكد هذا التحريم إذا كان من يقوم له الناس يحب ذلك منهم، قال صلى الله عليه وسلم: (لا تقوموا كما يقوم الأعاجم يعظِّم بعضهم بعضًا) [أبو داود وأحمد]. وقال صلى الله عليه وسلم: (من سَرَّه أن يمْثُلَ له عباد الله قيامًا، فليتبوأْ بيتًا من النار) [البخاري في الأدب المفرد].
    ولا مانع من القيام للوالدين، أو لرجل كبير، أو عالم جليل، أو لولي أمر، أو أستاذ له الفضل، أو القيام بقصد المصافحة أو المعانقة أو التهنئة؛ فإن كل هذا من الأدب الإسلامي، فقد حثنا ديننا الإسلامي على احترام الناس وإنزالهم منازلهم وإكرام كريمهم، وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم الأنصار أن يقوموا لسيدهم سعد بن معاذ -رضي الله عنه- فقال: (قوموا لسيدكم) [البخاري].
    مراعاة الأدب إذا عطس المسلم أو سعل أو بصق:
    على المسلم أن يتجنب إيذاء الحاضرين، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه (فمه) وخفض -أو غض- بها صوته [أبو داود والترمذي].
    وإذا عطس المسلم قال: (الحمد لله)؛ فيقول له الجالسون: (يرحمكم الله) ويرد عليهم قائلا: (يهديكم الله ويصلح بالكم).
    إلقاء السلام عند الانصراف:
    المسلم إذا أراد أن ينصرف استأذن من الجالسين معه، وألقى عليهم السلام، قال صلى الله عليه وسلم: (إذا انتهى أحدكم إلى المجلس فليسلِّم، فإذا أراد أن يقوم فليسلِّم؛ فليست الأولى بأحق من الآخرة) [أبوداود والترمذي].
    دعاء كفَّارة المجالس:
    المسلم يذكر ربه في مجلسه دائمًا، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما من قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله فيه إلا قاموا عن مثل جِيفة حمار، وكان لهم حسرة) [أبوداود].
    ولْيلتزم المسلم في نهاية مجلسه بدعاء كفارة المجلس، كما أرشدنا إلى ذلك النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (كفَّارة المجالس أن يقول العبد: سبحانك اللهم وبحمدك . أشهد أن لا إله إلا أنت . أستغفرك وأتوب إليك)
    أمانة المجالس:
    المسلم يحفظ سر المجلس إذا تركه، ولا يتحدث بما دار فيه؛ لأن الحديث أمانة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا حدَّث الرجل بحديثٍ، ثم التفت، فهي أمانة) [أبو داود والترمذي وأحمد].
    عدم السمر بعد العشاء:
    المسلم لا يجلس في مجالس بعد العشاء إذا كانت لا تفيده أو تفيد غيره، ولا يكتسب منها سوى السمر والسهر، والأَوْلى أن ينام المسلم مبكِّرًا حتى يستيقظ مبكِّرًا، ويؤدي صلاة الفجر، ويبدأ أعماله في الصباح في وقت البكور الذي جعله الله -عز وجل- وقتًا طيبًا مباركًا، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن النوم قبل العشاء، والحديث بعدها.


    ***
    وهذا تقرير عن أحكام الإسلام وآدابه في اللباس

    --------------------------------------------------------------------------------
    http://www.uaes.ae/vb/showthread.php?t=36034
    ما فائدة الباس للإنسان ؟ يستر عورته ،ويتقيه من الحر والبرد
    ما الحكمة من وجوب ستر العورة ؟ جمال لمظهر الإنسان ،
    كيف يشكر المسلم ربه على نعمه اللباس ؟ أن يلتزم بشرع الله تعالى في لباس ]


    آداب الإسلام في اللباس :
    البدء باليمين عند اللبس
    ذكر الله عند خلع الثياب


    إن الغاية اللأسلاسية من أحكام الإسلام وآدابه في اللباس هي ستر عورة المسلم
    وحفظ و كرامته وإنسانيته عن أخلاق المتذلة و الرذائل المشينة ، فاحرص على شكر هذه النعمة
    ----
    وهذا عن اداب الاصلاح بين المؤمنين
    ****
    http://aamsaafan.maktoobblog.com/158...6%D8%A7%D8%B3/

    الأصلاح بين الناس




    من المعتاد أن تحدث خصومات أو نزاعات بين الناس سواء كانوا أصدقاء أو شركاء أو أخوه أو أهل. كثيرا ما تكون هذه الخصومات لأسباب واهيه وقد تكون هامه. لكن يجب أن لا تتطور هذه الخصومات الي خصام وقطيعه لأن القطيعه بين المؤمنين محرمه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال. يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا. وخيرهما الذي يبدأ بالسلام". (مسلم: بر:25 & داوود: أدب:47 & موطأ: حسن خلق:13)

    والأيام الثلاثه تسمح للنفوس أن تهدأ ولكل شخص أن يراجع نفسه.



    روي أن كان هناك كلام بين الحسن والحسين رضي الله عنهما حفيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان من عادتهما أن يلتقيا كل يوم. فلما لم يلتقيا يومين أرسل الحسين وهو الأصغر سنا الى الحسن يسأله أن يأتيه ليصالحه. لما أتاه الحسن سأله لم سأله أن يأتيه ولم يذهب الحسين اليه وهو الأصغر سنا؟ فأجابه الحسين "لأنك خير مني". فلم يرد الحسين أن يكون خير من أخيه الأكبر ويبدأ هو بالسلام بل أراد أن تكون هذه المكرمه لأخيه لحبه أياه. هكذا أخلاق بيت النبوه.



    تلك هي أول بل قد تكون أهم وسيله للأصلاح بين الناس أن يتنازل أحدهما للآخرأو أن يبدأ أحد الطرفين بالخطوه الأولى تجاه الطرف الأخر. ومن حسن الخلق أن يبدأ الأصغر سنا خاصه إن كانوا ذوي رحم. و من الخير أيضا أن يتنازل القوي للضعيف حيث أن في هذا حفاظ على كرامة الضعيف و حيث أن تنازل القوي له مكرمه.



    ومن حسن خلق المسلم وكرم أخلاقه أنه إذا أخطاء من نعرف عنه حسن الخلق والمعاشره عادة أن نغفر لهم هذه الذلات لأنها ليست من طبعهم ولا عادتهم. ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم إلا الحدود". (داوود: حدود:5 & أحمد : 6 :181)



    وفضل الأصلاح بين الناس عظيم عند الله سبحانه وتعالى حيث قال عز وجل : "لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقه أومعروف أو أصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك أبتغاء مرضاة الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما" النساء 114



    ويكون هذا الفضل أعظم أذا ما كان الأصلاح بين فئتين متقاتلتين من المسلمين حيث أن هذا أمر من الله سبحانه وتعالى ومن واجب المسلمين حقن دماء المسلمين. قال الله سبحانه وتعالى: "وإن طاءيفتان من المؤمنين أقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت أحداهما على الأخرى فقاتلوا اللتي بتغي حتي تفيئ الى أمرالله" الحجرات 9



    الأصلاح بين المؤمنين المختصمين أمر من الله سبحانه وتعالي ولا يجب علينا أن نكون سلبيين في هذا الصدد. حتى أن المسلمين أمروا بقتال الظالم من الفئتين حتي يمتثل لأمر الله ويكف عن القتال إن رفض الصلح. فأن من الأصلاح عدم السلبيه وأخذ موقف واضح وإيجابي من الظالم في حاله الخلاف والقتال بين فئتين أو فردين من المسلمين. إن أنهاء هذا القتال من الأهميه حتى أنه ليس فقط يحل بل يجب قتال الظالم إن لم يكف.



    بل إن من المواقف القليله التي أحل الله سبحانه وتعالى فيها الكذب هو الأصلاح بين الناس. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ليس بالكاذب من أصلح بين الناس فقال خيرا أو نمى خيرا ". ( داوود: أدب :50 & ترمذي: بر : 26)

    وقال عليه الصلاه والسلام : " لا يحل الكذب إلا في ثلاث: يحدث الرجل أمرأته ليرضيها , زالكذب في الحرب والكذب ليصلح بين الناس". (ترمذي : بر : 26 & أحمد: 6 :459 – 461)



    ولا يكون الصلح بين المسلمين فقط بل يكون أيضا بين المسلمين وأهل الكتاب أو الكفار. وقد كان لنا أسوه حسنه في رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى عقد صلح الحديبيه مع مشركي مكه كما أنه صالح كثير من قبائل العرب حتى لا تكون هناك حرب بينهم والمسلمين ولكن مصالحه قوي لا أستسلام.



    ولا يكون الصلح وخاصة بين المسلمين إلا على أسس عادله وهذا لا يكون ألا على أساس الكتاب والسنه أو على أساس التنازل من أحد الطرفين للأخر عن طيب خاطر وليس عن طريق التهديد أو ألضغط أوحتى الحياء فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما أخذ بحد الحياء فهو باطل ".

    فالحكم بغير هذا ظلم لقول الله سبحانه وتعالي " ومن لم يحكم بما أنزل الله فاؤلئك هم الظلمون"



    ومن أولى من يجب الأصلاح بينهم الأزواج المتخاصمين. قال الله تعالى " وإن أمرأة خافت من بعلها نشوزا أوأعراضا فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحا والصلح خير". (النساء 128)

    وقال الله تعالى " فإن خفتم شقاق بينهما فأبعثوا بحكم من أهله وحكما من أهلها إن يريدا أصلاحا يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيرا". النساء 35



    هذه الأيه مثال على دور التحكيم في الأصلاح بين الناس والمثال هنا في حالة أختلاف الزوجين.



    في التحكيم يختار الأطراف من يمثلونهم ومن يحكمون بينهم في نزاعهم. على أن يكونون ممن يرتضون خلقهم ودينهم من هم على درايه بالقرآن والسنه مع أخذ الأعراف السائده في الأعتبارلقوله سبحانه وتعالى "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجهلين " الأعراف 199

    وهم يحاولون التقريب بين الأطراف المتنازعه وقد يقترحون حلولا وسطا على الطرفين ولكن عليهم أن لا يظلموا طرف أو يتحيزوا لطرف أو يقهروا طرف لحساب الطرف الآخر. ويؤخذ في التحكيم أيضا أي شروط وضعت عند الأتفاق أو الزواج على أن لا يؤخذ في الأعتبار بالشروط المخالفه للشريعه. على أن ينتهي النزاع بدون ظلم لطرف أن زياده عداء بين الأطراف المتنازعه.



    وأرتضاء الأطراف المتنازعه بالصلح وشروطه أتفاق ملزما بينهما ما لم يكن مخالفا لشرع الله سبحانه وتعالى.



    كانت هذه نبذه سريعه عن الأصلاح بين الناس وأهميته لأستتاب الوفاق والوئام في المجتمع. ويكفي أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على الساعين لأصلاح ذات البين وأفساده : "ألا أخبركم بأفضل من درجه الصلاه والصيام والصدقه". قالوا: بلى. قال: " أصلاح ذات البين. وفساد ذات البين هي الحانقه". (بخاري: صلح: 1 & داوود: أدب: 50 & مالك: حسن خلق: 7 & أحمد: 6:444)

    **

    وارجوا اكون قد كفيت و وفيت [/align]

  4. #4
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    17 / 11 / 2010
    المشاركات
    24
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: تقرير حد يساعدني

    جزاك اله الف الف خير انشاء الله تتوفق في اي شي تبغيه يارب يبنى لك بيت في الجنة
    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووور و ما تقصر يا اخوي

  5. #5
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    27 / 9 / 2010
    المشاركات
    56
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: تقرير حد يساعدني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد تقرير
    عن احكام الاسلام وادابه في اللباس

  6. #6
    .: عضو رائد في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية إحساس متعلم
    تاريخ التسجيل
    10 / 10 / 2010
    المشاركات
    2,882
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: تقرير حد يساعدني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زئير الاسد مشاهدة المشاركة
    الله يخليكم بلـــــــــــــيييز بغيت تقرير عن ( آداب المجلس ) او ( احكام الاسلام و آدابه في اللباس )
    او ( ادب الاصلاح بين المؤمنين ) الله يخليكم بلييييز ضروري لو سمحتوا
    و بارك الله فيكم و جزاكم الف الف خير
    حاضرين

    http://www.uaes.ae/vb/showthread.php?t=70617

  7. #7
    .: عضو رائد في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية إحساس متعلم
    تاريخ التسجيل
    10 / 10 / 2010
    المشاركات
    2,882
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: تقرير حد يساعدني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالي الصغيرة مشاهدة المشاركة
    آنـــــــــــــــآ بعــــــــــرف ويـــــــــن ممكـــــــن آن تجــــــــــده

    1- الموضــــــــــوع ليس فـــــــــــــي القســــــــــــم المنـــــــــــآســــــــ ــــب

    2- يجــــــــــب آن يكــــــــــــــون فـــــــــــــي قســــــــــم التـــــــــــربية الاســــــــــــلآمية

    3- آنــــــــــآ ســـــــــــوف آحــــــــــــآول آن اعـــــــــــــمل موضــــــــــــــوع بهـــــــــــذآ الطــــــــــلب فــــــــي قســـــم التربية الاســــــلآمية

    4- ونصــــــــــيحة آن تذهــــــــــــب الــــــــــى القســــــــم المنـــــــــآســــــــــ ــــــــــب


    ومع آلــــــــــف ســـــــلآمة
    حا ضرين

    http://www.uaes.ae/vb/showthread.php?t=70617

  8. #8
    .: عضو رائد في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية إحساس متعلم
    تاريخ التسجيل
    10 / 10 / 2010
    المشاركات
    2,882
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: تقرير حد يساعدني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زئير الاسد مشاهدة المشاركة
    جزاك اله الف الف خير انشاء الله تتوفق في اي شي تبغيه يارب يبنى لك بيت في الجنة
    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووور و ما تقصر يا اخوي
    هذا التقرير غلط

    احلى تقرير

    http://www.uaes.ae/vb/showthread.php?t=69704

  9. #9
    .: عضو رائد في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية إحساس متعلم
    تاريخ التسجيل
    10 / 10 / 2010
    المشاركات
    2,882
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: تقرير حد يساعدني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد تقرير
    عن احكام الاسلام وادابه في اللباس
    عليكم السلام

    http://www.uaes.ae/vb/showthread.php?t=69703

  10. #10
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    28 / 2 / 2011
    المشاركات
    2
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    :T: رد: تقرير حد يساعدني


    تعريف العورة:
    لغة هو الخلل والنقص والعيب، وعورة الإنسان ما يستقبح النظر إليه. واصطلاحا; العورة هي ما يجب ستره: وعورة الصلاة على المرأة بدنها كلها عدا الوجه والكفين والقدمين، وعورتها بالنسبة للنظر كل بدنها عدا الوجه والكفين على قول، وعورة الرجل في الصلاة خصوص السوءة وهي الدبر والقبل والانثيان. وكذا بالنسبة للنظر

    آداب لباس المرأة مع الأدلة:
    • استيعاب جميع البدن على الراجح ، و ألا يكون زينة في نفسه
    الدليل في سورة النور آية 31 " و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن على جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو ................"
    • ألا يكون معطرا و لا مبخرا
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " أيما امرأة استعطرت فخرجت على قوم ليجدوا من ريحها فهى زانية" صحيح سنن أبو داود
    • أن يكون فضفاضا لا يصف ، و سميكا لا يشف
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " صنفان من أهل النار لم أرهما ........... و نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها لتوجد من مسيرة كذا و كذا " رواه مسلم
    • ألا يشبه لباس الرجل
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة و المرأة تلبس لبسة الرجل " صحيح الجامع _ الألباني
    • ألا يشبه لباس الكافرات
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " من تشبه بقوم فهو منهم " صحيح الجامع _ الألباني
    • ألا يكون لباس شهرة
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " من لبس ثوب شهرة ألبسه الله يوم القيامة ثوبا مثله ثم يلهب فيه النار " صحيح الجامع - الألباني




    المشاكل التي ستحصل من كشف العورة:
    • شيوع الفواحش وسيطرة الشهوات فتطغى الشهوات وتنتشر المفاسد وتكثر الأمراض .
    • الإساءة إلى المرأة بالذات فخروجها متبرجة متزينة مخالطة للرجال يُعرضُ عفافها وعرضها للأذى والسوء والفحشاء من قبل الأشرار والسفهاء
    • الانهيار الخلقي الشامل بسبب هذه الأخطار والأمراض والمساوئ فينتشر الكذب والخداع والغش والخيانة وتفشي العادات الخبيثة والمعاملات السيئة وينعدم الحياء والحشمة .
    • فساد الأسرة وانهدام العائلة وتفشي الطلاق لاستغناء كل من الزوجين عن الآخر بغيره نسأل الله العافية والسلامة
    • شقاء الروح والقلب لأن غذاء الروح ونعيم القلب بمعرفة الله والإيمان به ومحبته وخوفه ورجائه وعبادته بالصلاة والصدقة والصيام والذكر والدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن ومجالسة الأخيار والبعد عن الأشرار

    وفي النهاية يجب على جميع الفتيات بأن يتبعن آداب الباس حتى يكون العالم الإسلامي محترم ومنتظم حتى يعجب به العالم كله .

    المصدر
    1. http://www.saaid.net/female/m24.htm
    2. http://akhawat.islamway.com/forum/in...owtopic=190253
    3. http://www.almaany.com/arab/home.php...88%D8%B1%D8%A9
    4. http://forum.hawahome.com/t17198.html

    [CENTER]

    تحياتي أميرة الأبداع أنا شاركت بس علشان اعطيج التقرير[/CENTER]

  11. #11
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    28 / 2 / 2011
    المشاركات
    2
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تقرير حد يساعدني

    عشان انا بعد ال miss طالبة مني التقرير

  12. #12
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    18 / 12 / 2010
    المشاركات
    55
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: تقرير حد يساعدني

    مشكووريين .....

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اكثر من 100 تقرير فيزياء
    بواسطة رجل الظل في المنتدى امتحانات وحل أسئلة التقاويم
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 01-05-2011, 09:44 PM
  2. تقرير العربي عن شخصية عمر ابو ريشة
    بواسطة البنوته في المنتدى المرحلة الثانوية
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 05-03-2011, 12:02 PM
  3. تقرير التربيه الاسلاميه ومادة الاقتصاد والجغرافيا
    بواسطة رفيق الصمت في المنتدى أوراق عمل وبحوث وتقارير
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-03-2011, 02:11 PM
  4. التربية تكشف عن تقرير حصاد العام الدراسي
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى أخبار الإمارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-06-2008, 11:06 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع بدعم من مؤسسة سوا فور
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة