صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 24 من 31
  1. #1
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    11 / 1 / 2010
    المشاركات
    20
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    5

    ryy65 طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    طلب لا تردوني ابي نماذج لمادة التربية الإسلامية للصف الحادي عشر الأدبي
    لسنة 2009 - 2010 و عىدي إذا يكون 2008 - 2009
    و شكرا اتعبكم بس هذا طلبي

  2. #2
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية دكتورة الغرام
    تاريخ التسجيل
    26 / 12 / 2009
    المشاركات
    45
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    أنا بعد أبغي ضروري حج باجر ..

    علينا امتحان اسلاميه.

  3. #3
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    2 / 11 / 2009
    الدولة
    دبي
    المشاركات
    19
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وأنا بعد

  4. #4
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية حلوه دبي
    تاريخ التسجيل
    15 / 12 / 2009
    المشاركات
    21
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    5

    Icon5 رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    اول مرة اطلب في المنتدي اتمني تلبيت الطلبي و طلب الاغضاء

  5. #5
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    13 / 12 / 2008
    الدولة
    العاصمة
    المشاركات
    1
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كلنا نبا شراتج اختيه

    ما عليه

    توكلنا على الله

  6. #6
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    13 / 10 / 2007
    المشاركات
    19
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    هااا

    وين

    يلا باجر امتحان دين

  7. #7
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    31 / 10 / 2009
    المشاركات
    9
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    اممممم خلاااص قرب امتـحــــــان الديـــــــن
    محـــــــــــد عنــده نموووذج >>>> ؟؟
    ،،،

    ما اقووول غيـــــــر
    اللـــــه يوفـــــــق الجميــــــــــــــع

    ><

  8. #8
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية طــالــبــة
    تاريخ التسجيل
    2 / 1 / 2010
    الدولة
    somewhere
    المشاركات
    11
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    [align=center]أقول أنا عندي .... إلا يبا يطرش لي إيميل : existenz-666@hotmail.com
    بس بليييييز لا تضيفوني .. [/align]

  9. #9
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية طــالــبــة
    تاريخ التسجيل
    2 / 1 / 2010
    الدولة
    somewhere
    المشاركات
    11
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    ملخص التربية الإسلامية

    العلماء ورثة الأنبياء : -
    * مسؤولية العلماء في نشر العلم : - بيان الحق من الباطل – دلالة الناس علي الخير .
    * اثر العلم علي المتعلم : - مقدم علي القول – مهذب للنفوس – منور للبصيرة – يورث الخشية .
    علل : العلم أفضل الجهاد ؟؟ لأن غير المتعلم يفسد من حيث يريد الإصلاح .
    * أهم مقومات فضل العلم و العلماء :- نشر الإسلام – تعليم الإسلام – بذله للناس .
    * العلم لغة : اليقين .
    * العلم اصطلاحاً : إدراك الشيء بحقيقته .
    * دليل من السنة علي وجوب نشر العلم خيركم من تعلم القرآن و علمه )) (( أفضل الصدقة أن يتعلم المرء المسلم علماً ثم يعلمه لآخاه المسلم)) .
    آداب العالم :-
    * من الأخلاق التي تكون عند العالم و المتعلم : - العزة – الاستعلاء و الإيمان – قول الحق – و الأمر بالمعروف – و النهي عن المنكر – الزهد .
    * آداب العالم في نفسه : - دوام مراقبة الله تعالى في أقواله و أفعاله – لا يجعل علمه سلما يتوصل به إلى جاه أو مال أو سمعه أو شهرة – أن يطهر باطنه و ظاهره من الأخلاق الرديئة – يتخلق بمحاسن الأخلاق – يعرف ما للعلم من العزة و الشرف – التحلي بالأمانة العلمية – عدم احتكار المعلومة .
    * آداب العالم في مجلسه : - أن يجلس في مكان بارز – يوقر طلابه من حيث السن و العلم و الصلاح – أن لا يطيل في الدرس – أن يبدأ درسه بقرأة شيء من القران الكريم تبركا – أن بتلطف مع طلابه .
    * دلالة قول العالم لا ادري في ما لا يعلمه : - احترام العلم – الأمانة العلمية – البعد عن الهوى .
    * بعض الآداب الحديثة التي يجب أن يتحلي بها العلماء : - الحرص علي المشاركة في المؤتمرات – الإلمام بوسائل النشر الحديثة – استخدام الوسائل الحديثة لنشر العلم .
    * آداب العالم مع طلابه : - أن يقصد في تعليمة وجه الله تعالي و نشر العلم النافع – أن يحب لطلابه ما يحب لنفسه و يكره لهم ما يكره لنفسه – ان يعاملهم بما يعامل بع اعز أبنائه .
    * آداب و أخلاقيات المتعلم و التلميذ : - الصبر – يحسن معاملة زملائه و معلميه – يحرص علي طلب العلم في كل الأوقات .

  10. #10
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية طــالــبــة
    تاريخ التسجيل
    2 / 1 / 2010
    الدولة
    somewhere
    المشاركات
    11
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    سورة الأحزاب ( 1) :-
    * سبب نزول الآية : نزول أبي سفيان و عكرمة بن أبي جهل و أبي الأعور السلمي قدموا المدينة بعد موقعة احد فنزلوا علي عبد الله بن ابي ، وقد أعطاهم النبي ( ص) الأمان أن يكلموه فقام معهم عبد الله بن أبي سرح و طعمه بن أبيرق فقالوا للنبي (ص) و عنده عمر بن الخطاب : ارفض ذكر آلهتنا و العزى و مناه ، و قل لها شفاعة و منفعة لمن عبدها ، وندعك و ربك ، فشق علي النبي ( ص) قولهم ، فقال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) ائذن لنا يا رسول الله في قتلهم فرفض النبي ( ص) و قال إني أعطيتهم الأمان فقال عمر اخرجوا في لعنة الله و غضبه فأمر الرسول ( ص) ان يخرجوا من المدينة .
    * علماء ألفو كتب عن أسباب نزول القران : - علي بن ألمديني – شيخ البخاري – الو احدي – ابن حجر – السيوطي .......الخ .
    * سبب نشأت علم أسباب النزول : - أن تفسير بعض آيات القران لا يكون ممكنا دون الوقف علي القصص المرتبطة بنزولها – أن بعض ألفاظ القرآن تكون عامة – أن معرفة أسباب النزول تساعد في فهم الحكمة الباعثة علي تشريع الحكم .
    * شروط قبول القول في أسباب التنزيل :- الرواية – السماع ممن شاهدوا التنزيل ووافقوا علي الأسباب
    * من كتب الو احدي : - البسيط في تفسير القرآن الكريم – أسباب نزول القرآن
    * الظهار : أن يقول الرجل لزوجته أنتي علي كظهر أمي
    الشورى :
    * مشروعية الشورى : قال تعالي (( و الذين استجابوا لربهم و أقاموا الصلاة و أمرهم شوري بينهم و مما رزقناهم ينفقون ))
    حديث : عن أبي هريرة (رضي الله عنه ) قال : (( ما رأيت أحدا أكثر مشورة لأصحابه من رسول الله ( ص) لأصحابه ))
    * ما دلالة وضع الشورى بين ركنين من أركان الإسلام : - مكانة الشورى في الإسلام – أهميتها
    * الأمر بالشورى بعد هزيمة احد له دلالته من عدة أوجه ، منها : - أن رجوع الحاكم إلي الأمة – أن احتمال توصل الجماعة إلى قرار غير سليم – ان توصل الامه إلي قرار خطأ بالشورى لا يجوز ان يحتج به احد لتعطيل المبدأ – مواجهة الجماعة لنتائج الخطأ .
    * النتائج المترتبة علي الشورى علي الفرد و الجماعة : - آثار الشورى علي الفرد – احترام الرأي الآخر – أدب الحوار – الجرأة في الحق .
    * آثار الشورى علي المجتمع :- انحسار الظلم و الاستبدال – إبراز المواهب التي تنهض للأمة .
    * الشورى لغة : اسم للمشاورة أي يأخذ شئ منشئ بمعني استخراج الرأي الصحيح .
    اصطلاحاً : استخراج الرأي الأنسب بتداول الآراء حول مسألة ما .
    تطبيقات الشورى :
    * الشورى تنطلق من مبدأين أساسيين : - احترام الجماعة – الحرص علي اكتشاف الرأي الأفضل و الأصوب .
    * التشاور الأسري الناجح له مقومات عدة منها اختيار:الوقت المناسب و المكان المناسب – عرض الموضوع المراد التشاور فيه بصورة واضحة – إضافة إلي اختيار الطرق المناسبة كالجلسات المفتوحة للمناقشة – التصويت عند طرح الآراء – مراعاة الخبرة– عدم الانحياز للسن في أخر الرأي .
    * صفات المستثمر : التقوى- العلم – التخصيص – التجربة – العقل و سداد الرأي – الجدية في الأمور – معايشة قضايا الأسرة و الشباب .
    * أدب الحوار و التشاور : الرفق و اللين – عدم السخرية – احترام رأي الأخر – حسن الظن بالآخرين – القول بالمعروف – اختيار الكلام الطيب . * وظيفة الشورى : الوصول إلي أفضل الآراء و أصوبها

  11. #11
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية طــالــبــة
    تاريخ التسجيل
    2 / 1 / 2010
    الدولة
    somewhere
    المشاركات
    11
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    الاستعفاف و القناعة :
    * المروءة تنقسم الي : العفة - النزاهة – صيانة النفس
    * العفة تنقسم إلي : عن المحارم – عن المآثم
    * النزاهة تنقسم : عن المطامع الدنيئة – عن مواقف الريبة
    * صيانة النفس تنقسم إلي : بالتماس الكفاية – عن تحمل المنن من الناس
    * القناعة : الرضا بالقليل و النظر لما في أيدي الناس .
    * كيف تتحقق القناعة : الرضا بما قسم الله مع بذل الجهد الذي يحقق الطموح المشروع – عدم التطلع لما في أيدي الآخرين .
    * من العوامل الأساسية في إدراك القناعة في الرزق و الرضا بما قسم الله تعالي : - إن الله سبحانه و تعالي هو الرازق ذو القوة المتين – الربط ما بين رزق الله و المطالبة بالإنفاق في سبيل الله من هذا الرزق – أن الغني الحقيقي هو غنى النفس .
    * علل : العفيف يرتفع عن رذيلة الحسد ؟؟ لأنه لا يمد عينيه إلى ما لدى غيره من زهرة الحياة الدنيا .
    الزواج :
    * حكمة الزواج و أهدافه : السكن و المودة – بلوغ الكمال الإنساني – النسل .
    * العمل علي تهذيب النفس بـ : حفظ العرض – تحمل الحقوق و الواجبات – توزيع مسؤوليات بين الرجل و المرأة – نمو غريزة الأبوة و الأمومة – التعاون الايجابي – المشاركة في تحمل الأعباء .
    * الزواج : هو الوسيلة الوحيدة لاستمرار النوع الإنساني و بقائه .
    * الخطبة : هي المقدمة إلى عقد النكاح ويسن فيها النظر إلى المخطوبة .
    * أسس اختيار الزوج و الزوجة : الدين – الخلق – التكافؤ بين الزوجين .
    * التكافؤ بين الزوجين : هو التقارب في السن و العلم و الخلق و المكانة الاجتماعية .
    * وصايا قبل عقد الزواج : الاستخارة – الاستشارة – الدعاء بالتوفيق و البركة – تعلم الأحكام الشرعية و الاجتماعية المتعلقة بالحياة الزوجية .
    * العقد : اتفاق بين الطرفين يلتزم كل منهما تجاهه بواجبات معينة .
    * شروط عقد الزواج :
    - التراضي (( لا تنكح الأيم حتى تستأ مر و لا البكر حتى تستأذن )) - الولي (( لا نكاح إلا بولي )) - الشاهدان – المهر (( واتوا النساء صدقاتهن نحله )) – الإحصان – الكفاءة (( و لا تنكحوا المشركات حتى يؤمن و لأمة مؤمنة خير ........ الجنة و المغفرة بإذنه )) – الصيغة .
    * موانع عقد الزواج : العقد على المحارم – التحليل – التأجيل – الزيادة علي أربع زوجات – الجمع بين المرأة و أختها أو عمتها أو خالتها – العقد في وقت الإحرام بالحج أو العمرة – العقد علي المرأة المعتدة .
    * صور الإعداد للزواج : الإعداد المادي – الإعداد النفسي .
    * آداب الزواج : الوليمة – إعلان النكاح بضرب الدف و الغناء المباح – الدعاء للزوجين .
    * آثار عقد الزواج : حل استمتاع كل من الزوجين بالآخر – ثبوت حرمة المصاهرة – ثبوت نسب الأولاد من الزواج – ثبوت حق الإرث بين الزوجين مجرد العقد .
    * حق الزوجة علي زوجها : وجوب النفقة علي الزوجة – حسن المعاشرة – صيانة عرضها – وجوب العدل بن الزوجات .
    * حق الزوج علي زوجته : الطاعة في غير معصية الله – ان تقر الزوجة في بيته – لا تدخل بيت من يكره – حفظ عرضه و ماله .
    اختلاف العلماء :
    * سبب اختلاف العلماء : عدم اطلاعهم علي الدليل – عدم اقتناع العالم بصحة الحديث .
    المدارس الفقهية :
    * اشتهر من التابعين سبعة سمو الفقهاء السبعة هم : - سعيد بن المسيب – سليمان بن يسار – القاسم بن عبد الرحمن بن الحارث – عروة بن الزبير – عبيد الله بن عبد الله – خارجة بن زيد .
    * امتازت مدرسة المدينة بــ : كثرة السنن و الآثار – قلة الحوادث التي تعترضهم – نقاء المدينة من الأفكار و الفلسفات .
    * أسباب نشوء مدرسة المدينة : وفاة النبي عليه الصلاة و السلام .
    * امتازت مدرسة العراق بــ : قلة السنن و الأحاديث – كثرة الوقائع و الحوادث – كثرة الفتن و ظهور الفرق .
    * أسباب نشوء مدرسة العراق : نتيجة لهجرة الصحابة إلى العراق و انتقال الخلافة إليها بعد المدينة .

  12. #12
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية طــالــبــة
    تاريخ التسجيل
    2 / 1 / 2010
    الدولة
    somewhere
    المشاركات
    11
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    مصادر التشريع و المذاهب الفقهية :
    * الاجتهاد : بذل الجهد و استفراغ الوسع للتوصل للحكم الشرعي .
    * يهدف الاجتهاد : فهم النصوص الثابتة الواردة في القرآن و السنة و استنباط الأحكام الشرعية منها – إيجاد أحكام الوقائع المستجدة التي لم يرد نص بشأنها من خلال مصادر التشريع الاجتهادية .
    * أهم مصادر التشريع الاجتهادية : الإجماع – القياس – المصالح المرسلة – العرف – سد الذرائع
    - الإجماع لغة : الاتفاق / اصطلاحا : اتفاق المجتهدين من امة محمد ( ص ) بعد وفاته علي حكم شرعي .
    * القياس لغة : التقدير و التسوية / اصطلاحا : إلحاق مسألة لا نص علي حكمها بمسألة ورد النص بحكمها لتساوي المسألتين في علة الحكم .
    * المصالح المرسلة : هي المصالح التي لم يقم دليل علي اعتبارها أو إلغائها .
    * العرف : ما اعتاده الناس و ألفوه من فعل أو لفظ .
    * سد الذرائع لغة : الذريعة الوسيلة / اصطلاحا : سد و منع الوسائل المؤدية إلي الممنوع .
    * أثر الاختلاف في مصادر التشريع الاجتهادية في اختلاف الفقهاء : العمل بالمصدر التشريعي أو رفضه – الاختلاف في تفاصيل المصدر رغم الاتفاق عليه – الاختلاف في ترتيب العمل بالمصادر التشريعية .
    * المذاهب الفقهية : المذهب الحنفي – المذهب المالكي – المذهب الشافعي – المذهب الحنبلي – المذهب الظاهري – المذهب الإباضي – المذهب الجعفري .
    * سمات المذهب الحنفي : البحث في علل الأحكام و حكمتها – الاحتياط في قبول حديث الآحاد .
    * و من أصحاب الحنفي ( محمد بن الحسن و أبو يوسف ) و ابرز علمائه ( السرخسي – النسفي – الكمال )
    * سمات المذهب المالكي : اعتماد علي عمل أهل المدينة – اعتماد علي المصالح المرسلة و سد الذراثع و تعمقه فيهما .
    * و من أصحاب مالك بن انس الاصبحي ( عبد الرحمن بن القاسم و عبد الله بن وهب ) و ابرز علمائه ( ابن عبد البر - الباجي – القاضي )
    * رتب الشافعي مصادره : القرآن الكريم – السنة النبوية – الإجماع – قول الصحابي – القياس .
    * من مؤلفات الإمام عبد الله محمد بن إدريس : (الرسالة – الأم في الفقه .) / من أصحابه ( المزني – البويطي – الشيرازي – الغزالي – النووي )
    * رتب الحنابلة مصادر التشريع : القرآن الكريم – السنة النبوية – الإجماع – فتاوى الصحابة .
    * من أصحاب الحنبلي ( ابنه عبد الله و صالح ) ابرز علمائه ( الخرقي – أبو يعلى – ابن قدامه )
    * سمات المذهب الظاهري ( داود بن علي بن خلف ) : تمسك الظاهرية بالنصوص و رفضوا الرأي و المصادر المنبثقة منه – لم يأخذوا بالإجماع بإطلاق بل اكتفوا بإجماع الصحابة .
    * المذهب الاباضي ( جابر بن زيد ) ينسب إلي ( عبد الله بن اباض التميمي ) / رتب الاباضية مصادر التشريع كما يلي : القرآن الكريم – السنة النبوية – الإجماع – القياس .
    * أشهر علماء الاباضية : جابر بن زيد الازدي – أبو عبيدة مسلم بن أبي كريمة – ضمام بن السائب .
    * المذهب الجعفري ( الإمام جعفر الصادق –بن محمد الباقر )/ رتب علماء المذهب مصادره كما يلي : القرآن الكريم – السنة النبوية – الإجماع – ضيقوا الأخذ بالرأي كالقياس و الاستحسان و المصالح المرسلة . / أشهر علماء المذهب : أبو جعفر بن يعقوب – أبو جعفر بن محمد
    آداب الخلاف :
    * موقف المؤمن من آراء العلماء : الاستفادة من الثروة الفقهية – احترام آراء العلماء – تقديم الدليل الصحيح من القرآن و السنة – عدم إجبار الناس علي رأي واحد – التخلق بأخلاق العلماء عند الاختلاف من السماحة .
    آداب الحوار :
    * علل : يحرص المسلم علي كف اللسان و ضبطه ؟؟ لأنه أهم جوارح الإنسان نفعا إذا صلح .
    * صفات المحاور : يزن كلامه بميزان الشرع – الإخلاص – التحلي بالأخلاق الحميدة – المرونة في الحوار- تجنب الفحش في القول – نبذ الغضب و الانفعال – اللين و الحكمة في الخطاب – التحدث بما يعلم – احترام الطرف الأخر – توضيح المضمون – اعتدال الصوت – التفريق في المناقشة بين الفكرة و صاحبها – طن الخير بالمسلم – الوسطية في الأمور كلها .
    * آداب الاستماع : حسن الاستماع – اللباقة في الإصغاء – عدم الانصراف عن المتحدث أثناء حديثة و الإقبال بالوجه – النظر إلي المتكلم – الوعي لما يقول .
    * من فوائد حسن الصمت و الإصغاء : انه خطوة نحو الكلمة الصائبة لاختيارها – يزيد العلم و يعلم المرء الحلم – الصمت بريد السلامة – هو أدب عظيم تقول عنه العرب .
    * آفات الحوار : الخلط بين الموضوع و الشخص – تدني لغة الحوار بالسب – الاعتقاد بان رأيك صواب لا يحتمل الخطأ – الخوف و الخجل و المجاملة – اللغو الذي اعتبر الله عز وجل تركه من دلائل فلاح المؤمن – التدخل فيما لا يعني – مجاراة السفهاء في ما يقولون – التسرع في إصدار الأحكام و إشاعتها .
    * آثار انتشار الشائعات في المجتمع : انتشار الفساد – انتشار ظلم الآخرين .
    سورة الأحزاب 3 :
    * ( أسرحكن : أطلقكن ) – ( يقنت : يطع ) – ( تخضعن بالقول : ترقيق الكلام ) – ( تبرج الجاهلية : تتزين و تخرجن متبخترات كنساء الجاهلية ) –
    ( الرجس : الأدناس و الرذائل )
    * سبب نزول الآية : بعد أن وسع الله علي المسلمين بعد غزة بني قريظة طالبت نساء النبي ( ص) أن يوسع عليهن النفقة مثل نساء المهاجرين .

  13. #13
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية طــالــبــة
    تاريخ التسجيل
    2 / 1 / 2010
    الدولة
    somewhere
    المشاركات
    11
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    الخط العربي و الزخرفة الاسلامية :
    * بعض أنواع الخطوط : الديواني – الفارسي – الأندلسي – ألمصحفي – الرقعة .
    * بعض أسماء الخطاطين : مير علي التبريزي – عبد الكريم الخوارزمي – الشاه محمد النيسابوري – هاشم محمد بغدادي – سلطان محمد نور
    * عبر بأسلوبك عما تجده من آيات الجمال في المصحف ؟؟ الأشكال الهندسية للإطار حول الآيات و السور و علامات تقسيم الحزب و الآيات بحيث يضفي للآيات جمالاً يناسب كلام الله تعالي .



    السنة النبوية مصدر التشريعات :
    * مصادر التشريع : هي منابع و الأصول التي يعتمد عليها المجتهد في استنباط الأحكام التشريعية .
    * علل : النهي عن كتابة غير القرآن عنه كان في أول الإسلام ؟؟ حتى لا يختلط القرآن بغيره .
    * إذن الرسول ( ص ) للصحابة كتابة الحديث ؟؟ بين القرآن و حديث النبي .
    الأقليات المسلمة 1 :
    * الأقليات : يقصد بها مجموعة من السكان تعيش بين مجموعات أكبر منها في العدد و تختلف في الانتماء العرقي أو الغوي أو الديني و الأقلية في التعريف الدولي الحديث هي فئة من الإفراد الذين يتميزون عن بقية إفراد المجتمع عرقيا أو قوميا أو دينيا أو لغويا ، و هم يعانون من نقص نسبي في القوة و يتعرضون لبعض أنواع الاضطهاد و التميز .
    * أنواع الأقليات :
    - الأقليات العرقية : كالبربر في المغرب و الجزائر و الأكراد في العراق .
    - الأقليات الدينية : كالأقباط في مصر و المسلمين في الصين و اليهود في روسيا .
    - الأقليات المذهبية : كالكاثوليك في الولايات المتحدة و الشيعة في لبنان و السنة في إيران .
    * من أسباب انتشار الأقليات المسلمة في العالم : اعتناق الإسلام – هجرة بعض المسلمين إلي ارض غير مسلمة – احتلال ارض المسلمين .
    * الأقلية الدينية : الاختلاف في الدين .
    * الأقلية المذهبية : الاتفاق علي الدين و الاختلاف في المذهب .
    الأقليات المسلمة 2 :
    * الأقليات المسلمة في أفريقيا : عددهم ما يقارب 25 مليون يتوزعون عل نحو 13 دولة و يوجدون في جزر كثيرة منها ( جزر الكناري – الرأس الأخضر – جزر الازور ) ( زامبيا 2% - انجولا 15% - ليبريا 30% - غانا 30% - غينيا الاستوائية 35% ) .
    * ثلاث مشكلات أساسية تواجه الأقليات المسلمة في أفريقيا : السيطرة الاستعمارية – التخلف في التعليم و التنمية البشرية – مشاكل الفقر و الحروب الأهلية .
    * ثلاث دول في وسط أفريقيا توجد بها أقليات مسلمة : انجولا – زامبيا – غينيا .
    الأقليات المسلمة 3 :
    * مشكلات الأقليات المسلمة في أوروبا و أمريكا فيمكن إجمالها في : مواجهات التطرف و التعصب التي يتعرض لها المسلمون من حين إلي آخر – مشكلة الهوية الإسلامية و الخوف عليها من الذوبان في الثقافة الغربية – ضعف الإمكانيات و الموارد لدي الأقليات المسلمة و قلة الدعاة المتخصصين – الاختلافات السياسية و المذهبية بين الأقليات المسلمة و غياب الوحدة و التضامن .
    * من القرارات الفعلية في الهيئات الإسلامية : مؤتمر القمة الإسلامية – ورابطة العالم الإسلامي - .
    * حلول مقترحة لمشاكل الأقليات المسلمة : التضامن و التعاون الإسلامي – القبول بالتعددية و احترام الرأي الأخر – دعوة الأقليات في كل بلد – دعوة الحكومات لعدم استخدام الأقليات – إبراز حقيقة الإسلام و مبادئه إمام المجتمع الدولي .
    * الأسباب التي تؤدي إلي ضعف الأقليات المسلمة في أوربا و أمريكا : الاختلافات السياسية و المذهبية – غياب الوحدة و التضامن – تجاهل الدولة الإسلامية و عدم تحملها المسؤولية تجاههم .
    * ما أوجه التشابه و الاختلاف بين مشاكل المسلمين في كل من أفريقيا و آسيا و أوروبا ؟؟
    وجه المقارنة
    آسيا
    إفريقيا
    أوروبا
    التشابه
    الاختلافات السياسية و المذهبية و ضعف الإمكانيات
    الاختلاف
    النزاع مع الهندوس و غيرهم
    استعمار و الحروب الأهلية
    موجات التطرف التي يتعرضون لها ، الخوف علي ذوبان الهوية الإسلامية في الثقافة الغربية

  14. #14
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية حلوه دبي
    تاريخ التسجيل
    15 / 12 / 2009
    المشاركات
    21
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    5

    Icon11 رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    مشكور و الله اني مستحي منج

  15. #15
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    5 / 3 / 2010
    المشاركات
    2
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    ينعن ابوها امك

  16. #16
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    23 / 10 / 2007
    المشاركات
    46
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابو لحية مشاهدة المشاركة
    ينعن ابوها امك
    أليس هناك مشرف يطرد هذا ال...............

  17. #17
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :. الصورة الرمزية وميض الخيال
    تاريخ التسجيل
    23 / 2 / 2010
    المشاركات
    14
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    [rainbow][gdwl]يعطييج العافية شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/gdwl][/rainbow]

  18. #18
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    21 / 10 / 2009
    المشاركات
    22
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    اقول وش ذا العبط اللي فيكم ..حاطين نماذج للحادي عشر.. يلا وينها النماذج ..مالت تذلون الواحد ذذذذل

  19. #19
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    29 / 4 / 2010
    المشاركات
    3
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    [align=center]السلام عليكم لو سمحتوووو بغيت نماذج الامتحانات الحادي عشر ادبي

    الفصل الثاني

    2010 2009 [/align]

    [align=center]بلييييييييييييييييييييييي ييييييييييز

    ابغيييه ضرووووري اليووووم
    ؟؟؟[/align]

  20. #20
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :. الصورة الرمزية دكتورة الغرام
    تاريخ التسجيل
    26 / 12 / 2009
    المشاركات
    45
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    واي واي عليكم درسوا من الكتاب شنو فايدته الحين .

  21. #21
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    23 / 10 / 2010
    المشاركات
    5
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    يعطيك الف الف عافية

  22. #22
    عضوة مميزة لشهر نوفمبر الصورة الرمزية غلآ دبي
    تاريخ التسجيل
    28 / 4 / 2010
    الدولة
    الامارات ( عيمآن)
    المشاركات
    403
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكوووووورة خيتو على الملخص وما تقصرين في ميزان حسناتج


    نتريا يديدج

  23. #23
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    2 / 11 / 2008
    المشاركات
    15
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    لك جزيل الشكر أخيتي .... لكني أريد جميع نماذج الامتحانات لجميع المواد للصف الحادي عشر أدبي ولك مني أطيب التحيات^^

  24. #24
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    13 / 10 / 2008
    المشاركات
    26
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: طلب نماذج الامتحانات للصف الحادي عشر ادبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا نزلت نماذج من من موقع وأجوا انكم تستفيدون منه .. والسمووووحة ع القصور ..

    وهذا هو الموقع ( فيه نماذج امتحانات للفصلين ) ..




    http://www.fez.gov.ae/fezweb/dimfez/exam.htm

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هذه نماذج من الامتحانات للصف السادس ممكن استخدامها كمراجعه
    بواسطة الاميرة حنونه في المنتدى امتحانات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 13-03-2012, 03:32 PM
  2. مشروع مادة الأحياء تحديد ضغط الدم للصف الحادي عشر ادبي
    بواسطة خالد بن مبارك في المنتدى أوراق عمل وبحوث وتقارير
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30-11-2010, 09:23 PM
  3. جدول الامتحانات للفصل الثاني
    بواسطة المزيونـة في المنتدى أخبار الإمارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-05-2008, 01:31 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع بدعم من مؤسسة سوا فور
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة