النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    8 / 11 / 2009
    الدولة
    دبـــــــــــــــــي
    المشاركات
    14
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    ابي تقرير THe sahara desert بلييييييييييييز ساعدووني



    شحالكم ..؟؟

    لوسمحتم ابي تقرير عن THe sahara desert


    والله تعبت من كثر ماادوور

    وانا مشكلتي اللغه الانجليزيه

    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

    والله بصيييييييح كل المواد بالتسعيين

    الا انجليزي 60 او70 اييب فييه

    ابي حل لهاي المشكله ياجماعه

    خبرووني شسوي

  2. #2
    هيئة تعليمية الصورة الرمزية حنين الأيام
    تاريخ التسجيل
    14 / 9 / 2009
    المشاركات
    135
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: ابي تقرير THe sahara desert بلييييييييييييز ساعدووني

    ولايهمك بكرة تجيبي تسعين بالانجليزي بس اهتمي بالانجليزي مثل باقي المواد


    Sub-Saharan Africa is the largest deserts of the world. And covers an area of about 9 million km ². It includes the chains of mountains and rocky hills, and vast areas of land covered by gravel plains and sand dunes. The receding wave of desertification throughout the area under cultivation from the Nile Valley, or in the oases scattered throughout the desert.

    Estimated length of more than 5,630 kilometers, along the North African. From north to south view up-Saharan Africa to more than 1,930 km, and extends the desert in the western region of the Sahara, including the greater part of Egypt. Covering sub-Saharan parts of Morocco, Algeria, Tunisia, Libya, Sudan, Chad, Niger, Mali, and Mauritania

    The surface and climate. Highlands and the mountains cover the central parts of the Sahara, and between mountain ranges that fall in this region of stones in the mountains of Algeria. They grow to about 2,918 m, above sea level. And to the north-east of these mountains, there is a region which is characterized by Tacelin Gr Bmrtfath high-rise. In Chad Tbste mountain peaks rising to about 3,415 m.

    It covers the greater part of the Sahara Desert and the barren rocky hills of vast plains covered by vast areas of sand dunes called an erg is often located between the great rock basins. In some areas, help the quicksand on the composition of sand dunes may reach a height of about 180 m.

    And spread along the oases of the Sahara and the advantage of these oases soil fertility and derive their water from wells and springs. The estimated number of major oases in the Sahara desert oasis of about ninety. And spread the villages around these oases, and working population in the farming of some crops. In addition to this, there are some oases of small, so do not accommodate more than one family or two families. They contain the desert in the interior, a huge stockpile of oil and natural gas in Algeria and Libya. The two countries one of the largest producers of these vital sources of energy. Sub-Saharan Africa also has the task of subsoil mineral wealth such as copper, iron ore, phosphates, uranium, and other minerals that have not been extracted yet.

    The climate in the Sahara desert is hot and dry throughout the year. Rate is no more attributable annual rainfall of 20 cm. There are vast areas of eastern and western regions of the Sahara does not exceed the average annual rainfall of 2,5 cm.

    And mountainous areas Ofer rain than others. And snow cover in some cases the tops of some mountains and reach a maximum temperature during the day and tend to be cold during the night. And the temperature rises in summer to reach an average of about 32 ° C. The temperatures during the day in some parts of Sub-Saharan Africa to more than 43 ° C. And hit temperatures in the Aziziyah, Libya, set a record in September 1922, amounting to about 58 ° C, the highest rate of heat on the planet was spotted officially until now. And the temperature drops during the winter rate varies between 10 °, 16 ° C.

    The majority of the population of Saharan nomads. In their lives and depend entirely on grazing animals like cows, sheep, goats, and camels. And spend their lives roaming the desert in search of water and pasture.


    تشكل الصحراء الكبرى أكبر صحاري العالم. وتغطي مساحة تقدر بنحو 9 مليون كم². وتشمل هذه المنطقة سلاسل من الجبال والهضاب الصخرية، ومساحات شاسعة من الأراضي السهلية التي تغطيها الحصباء والكثبان الرملية. وتَنْحسر موجة التصَّحر هذه على امتداد المنطقة المزروعة من وادي النيل، أو في الواحات المتفرقة على امتداد الصحراء.
    يقدر طولها بأكثر من 5,630كم، على امتداد الشمال الإفريقي. ومن الشمال إلى الجنوب يصل عرض الصحراء الكبرى إلى ما يزيد على 1,930كم، وتمتد الصحراء في المنطقة الغربية من الصحراء الكبرى بما في ذلك الجزء الأكبر من مصر. تغطي الصحراء الكبرى أجزاءً من المغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وتشاد، والنيجر، ومالي، وموريتانيا
    السطح والمناخ. تغطي المرتفعات والجبال الأجزاء الوسطى من الصحراء الكبرى، ومن بين سلاسل الجبال التي تقع في هذه المنطقة جبال الأحجار في الجزائر. ويصل ارتفاعها إلى نحو 2,918م، فوق مستوى سطح البحر. وإلى الشمال الشرقي من هذه الجبال، يوجد إقليم تاسيلين عجِّر الذي يتميز بمرتفعاته الشاهقة. وفي تشاد ترتفع قمم جبال تبستي لتصل إلى نحو 3,415م.
    ويغطي الجزء الأعظم من الصحراء الكبرى هضاب صخرية جرداء وسهول شاسعة تغطيها مساحات هائلة من الكثبان الرملية تُسمى الإرج وهي غالبًا ما تقع بين أحواض صخرية كبرى. وفي بعض المناطق تساعد الرمال المتحركة على تكوين كثبان رملية قد يصل ارتفاعها إلى نحو 180م.

    وتنتشر الواحات على امتداد الصحراء الكبرى وتمتاز هذه الواحات بخصوبة التربة وتستمد مياهها من الآبار والينابيع. ويُقَدَّر عدد الواحات الكبرى في الصحراء الكبرى بنحو تسعين واحة. وتنتشر القُرى حول هذه الواحات، ويعمل سكانها في فلاحة بعض المحاصيل الزراعية. إضافة إلى هذا، فهناك بعض الواحات الصغيرة، بحيث لا تستوعب أكثر من أسرة واحدة أو أسرتين. وتحوي هذه الصحراء في باطنها مخزونًا احتياطيًا ضخمًا من النفط والغاز الطبيعي في كل من الجزائر وليبيا. ويعتبر هذان البلدان من أكبر البُلدان المنتجة لهذه المصادر الحيوية من الطاقة. كما تحوي الصحراء الكبرى في باطنها ثروات معدنية مهمة كالنحاس، وخام الحديد، والفوسفات، واليورانيوم، وغيرها من المعادن الأخرى التي لم يتم استخراجها بعد.
    أما المناخ في الصحراء الكبرى فهو حار وجاف على امتداد العام. ولا يزيد معدل المنسوب السنوي للأمطار عن 20سم. وهنالك مساحات شاسعة من المناطق الشرقية والغربية من الصحراء الكبرى لا يزيد فيها المعدل السنوي للأمطار عن 2,5سم.
    والمناطق الجبلية أوفر أمطارًا من غيرها. ويُغطي الثلج في بعض الأحيان قمَم بعض الجبال وتصل درجة الحرارة أقصاها خلال النهار وتَمِيلُ إلى البرودة أثناء الليل. وترتفع درجة الحرارة صيفًا لتصل في المتوسط إلى نحو 32°م. وقد تصل درجة الحرارة نهاراً في بعض أجزاء الصحراء الكبرى إلى أكثر من 43°م. وضربت درجة الحرارة في منطقة العزيزية بليبيا رقمًا قياسيًا في سبتـمبر عام 1922م إذ بلغت نحو 58°م، وهذا أعلى معدل للحرارة على كوكب الأرض تم رصده رسمياً حتى الآن. وتنخفض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء ليتراوح المعدل ما بين 10° ، 16°م.

    يعتبر معظم سكان الصحراء الكبرى من البدو الرحل. ويعتمدون في حياتهم كلية على رعي الحيوانات كالأبقار، والضأن، والماعز، والجمال. ويمضون حياتهم في التجوال في الصحراء بحثًا عن الماء والكلأ.

  3. #3
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    8 / 11 / 2009
    الدولة
    دبـــــــــــــــــي
    المشاركات
    14
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ابي تقرير THe sahara desert بلييييييييييييز ساعدووني

    تسلمين الغاليه ع المساعده

    ربي يعطيج العافيه
    كم اعشقتك يامـدرستــي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ابي تقرير عن الامارات او الصحراء او البيئة
    بواسطة a.b.k.m في المنتدى الصف الحادي عشر
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 14-11-2010, 02:00 PM
  2. دخيلكم لحقوا علي انا بروحي راسبه الفصل الاول ....
    بواسطة العنود العامري في المنتدى الصف الحادي عشر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-12-2009, 07:02 PM
  3. تقرير عن الـ desert
    بواسطة عائشة راشد في المنتدى متنوعات مادة الغة الإنجليزية وطلبات الأعضاء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 08:18 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع بدعم من مؤسسة سوا فور
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة