النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    مشرف مدرسة أبوسعيدالخدري للتعليم الأساسي والثانوي
    تاريخ التسجيل
    9 / 10 / 2008
    المشاركات
    70
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    6

    12300 أمتحان عربي الفصل الثاني مرة فنان

    دولـــــــة الإمارات العربيــــــة المتـحدة
    وزارة التربيـــــة والتـــعليم
    إدارة منـــــطقة الفـجيرة التــــعليمية
    قسم الإدارة التربوية /الامتحانات

    المــــادة : اللغة العربية ( الورقة الأولى )
    الصف : السابع
    الفـترة :
    اليـــوم : / 5 /2005م
    الزمـــن : من ( 8 ) إلى ( 9.5 )





    امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني ( مايو 2005م )

    على الطالب التأكد من عدد ورقات الأسئلة وعددها ( 5 ) ورقات

    "اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا "
    االسؤال الأول: الحقائق والمعلومات ( 10 درجات )
    ( 1 ) ضع علامة (  ) أمام العبارة الصحيحة ، وعلامة ( ) أمام العبارة الخطأ :
    1 - ( ) الشمس جسم متوهج لذا نسمي الشعاع الصادر منه ضياء .
    2- ( ) يعتبر الأديب العالمي محمد أمين أول كاتب عربي يفوز بجائزة نوبل.
    3- ( ) تميزت شخصية حمودة بالتكبر والعجرفة .
    4- ( ) يؤثر الإنسان في البيئة ويتأثر بها.
    5- ( ) أوصى الغلام أبا قدامة أن يحمل إلى أمه سيفه ودرعه.
    6- ( ) استشهد أبو دجانة في معركة اليمامة.
    ( 2 ) أكمل العبارات التالية بما يناسب:
    1- من الأعراض التي يشعر بها سكان المناطق المزدحمة بالمرور :
    ......................... ......................... و ......................... ........................
    2- من دلائل قدرة الله تعالى وحكمته:
    ......................... ......................... ......................... ......................... .
    3- يعبر الشرطي عن حبه لوطنه بـ ......................... ......................... ...............

    السؤال الثاني: ( حفظ النصوص ) ( 5 درجات )
    اكتب مما تحفظ :
    1- الرضا بما قدره الله تعالى من الرزق غاية القناعة . (من وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم )
    "........................ ......................... ......................... ......................... ........... "
    2 – الصبح الجميل ينير الأفق فتنتشي الزهور والطيور . (من أغاني الرعاة )
    ......................... ......................... ......................... ......................... ..
    ( 1 )
    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الأولى

    3- مع مطلع كل صيف يموج الحي بالحركة . (شراع الحب)
    ......................... ......................... ......................... ...................
    4- دعوة الشاعر اليتيمة للعودة إلى الوطن. (البنفسجة اليتيمة)
    ......................... ......................... ......................... ...................
    5- الشدائد والمحن تكشف حقيقة الأصدقاء . (في الحكم)
    ......................... ......................... ......................... ...................
    السؤال الثالث: ( اللغة والتراكيب ) ( 5 درجات )
    1 - حول إلى الأمر فيما يلي: ( نظرت الشياه إلى الوادي )
    ......................... ......................... ......................... ............
    2 - ناد صديقك، واطلب منه العون والمساعدة.
    ......................... ......................... ......................... ............
    3- ما معنى كلمة ( أخذ ) في كل مما يأتي:
    - قول أبي هريرة رضي الله عنه: ( فأخذ بيدي ) أخذ بيدي تعني..................... ..
    - قول التلميذ ( أخذت بيد الأعمى ) أخذت تعني ......................... .................

    4- اختر الإجابة الصحيحة:
    - كلمة العويل تعني:
    ( البكاء بصوت منخفض – أن تدمع العين حزناً – رفع الصوت بالبكاء )

    السؤال الرابع: (القراءة التحليلي) (10 درجات )
    ( من موضوع : الغوص وتجارة اللؤلؤ ): اقرأ ثم أجب :

    " تعرضت مهنة الغوص لهزة مباغتة عنيفة على أثر انتشار اللؤلؤ الصناعي في الأسواق العالمية ، مما أحدث
    أزمة اقتصادية واجتماعية كادت تعصف بمجتمع الخليج العربي لولا ظهور النفط ".

    1 ـ ضع فكرة مناسبة لما قرأت .
    ......................... ......................... ......................... ......................... ..............
    2 _ ضع كلمة ( مباغتة ) في جملة من إنشائك .
    ......................... ......................... ......................... ......................... ...............
    ( 2 )
    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الأولى

    3_ استخرج من الفقرة السابقة تعبيرين يدلان على الأثر القوي الذي أحدثه ظهور اللؤلؤ الصناعي ؟
    ......................... ....... و ......................... .............
    4_ علل انصراف أهل الخليج عن الغوص على اللؤلؤ ؟
    أ _ ......................... ......................... ..............
    ب _ ......................... ......................... ..............
    5_ اقترح مصدرين آخرين للدخل القومي بديلين عن النفط
    أ _ ......................... ......................... ..............
    ب _ ......................... ......................... ..............

    6_ وضح الجمال في العبارة التالية: ( أبناء الإمارات فدائيون من الطراز الأول )
    - المشبه ......................... .... – المشبه به ......................... ........
    7 ـ ماذا يسمى :
    أ _ اليوم الأول لدخول البحر؟ ......................... ...........
    ب_ منشد السفينة ؟ ......................... ...........

    السؤال الخارجي: اقرأ ثم أجب :
    " لا شك أن للرياضة أكبر الأثر في تكوين الأخلاق، فهي تعلم الفرد حب التعاون، وتغرس فيه
    حب النظام، وتعوده الصبر بما تفرضه عليه من نظام غذائي دقيق ".
    1- ما هي الأخلاق التي تغرسها الرياضة في نفوس الرياضيين ؟
    أ - ......................... ............ ب - ......................... ......................
    2- ما مفرد ( أخلاق )؟ ................... ما ضد ( النظام )؟....................... ........
    3- بم تنصح من يعيش للرياضة ويهمل علمه وعمله؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ...
    السؤال الخامس : النصوص التحليلي ( 10 درجات )
    ( من قصيدة: البنفسجة اليتيمة ) اقرأ ثم أجب
    مررت على المرج قبل المغيب أعلل قلبي بحسن وطيب
    رأيت الأزاهير في كل لون تميل على كل غصن رطيب
    فمن نرجس لم يبح بالهوى وورد يـحـاوره العنـدليـب

    ( 3 )
    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الأولى

    1 - قائل هذه الأبيات هو : ( أبو القاسم الشابي – عبد الكريم الكرمي – مانع سعيد العتيبة )
    2- استخرج من النص كلمة بمعنى ( أرض واسعة نباتها كثير) ......................... .........
    3- ما جمع ( عندليب ) ؟ ......................... ......................... ................
    4- مر الشاعر على المرج كي ......................... ......................... ................
    5- ماذا رأى الشاعر من جمال الطبيعة؟
    ......................... ........................ و ......................... ........................

    6- لم اختار الشاعر لليتيمة البنفسجة ولم يختر زهرة أخرى؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ...........

    7- " رأيت الأزاهير ( تميل على ) كل غصن ".
    يدل هذا التعبير على :
    ( تحريك الهواء للأزاهير - بهجة الأزاهير - حزن الأزاهير لحال البنفسجة )



    السؤال الخارجي:
    اقرأ ثم أجب :
    إذا كنت في كل الأمور معاتباً صديقـك لم تلق الـذي لا تعاتبه
    فعش واحداً أو صل أخاك فإنه مـقـارفٌ ذنبـاً مـرةً ومجانبه
    1- ضع علامة (  ) أمام كل عبارة صحيحة فيما يلي :
    يدعو الشاعر في هذه الأبيات إلى:
    ( ) محاسبة الصديق على أخطائه. ( ) الصبر على خطأ الصديق
    ( ) العيش وحيداً دون أصدقاء ( ) حسن المعاملة مع الأصدقاء
    2- استخرج من الأبيات كلمتين بينهما علاقة تضاد ......................... ......................... .............
    3-استخرج من الأبيات أسلوباً آخر مماثلاً لـ ( عش واحداً ) ......................... ......................... ..


    ( 4 )

    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الأولى
    السؤال السادس : (مواقف من حياة الصحابةوالتابعين ) ( 10 درجات )
    (1 ) من درس ( سالم بن عبدالله )
    "كان سالم بن عبدالله قرة عين أبيه ، كان أشبه الناس بجده عمر ـ رضي الله عنه _ لم يكن أحد في
    زمانه أشبه منه بمن مضى من الصالحين في الزهد والفضل والعيش ."

    1 - ولد سالم، وعاش، ومات في ( مكة – المدينة المنورة – العراق )
    2_ ماذا ورث سالم بن عبدالله عن أبيه وجده ـ رضي الله عنهم ؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .............
    3_ دلل على زهد سالم بن عبدالله ؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .............
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .............
    4_ استخدم التعبير ( قرة العين ) في جملة مناسبة ؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .............
    5_ أخذ سالم بن عبدالله العلم عن
    ......................... ......................... ............ و ......................... ......................... ............
    ( 2 ) من درس ( الجارود )
    " لولا أني سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "إن هذا (الأمر) لا يكون إلا في قريش
    لما عدلت بالخلافة عن الجارود بن بشر المعلى ولا تخالجني في ذلك الأمور ".

    1_ قائل هذه العبارة هو : ......................... ......................... ........................
    2_ ( الأمر ) الذي يعنيه هنا هو : ......................... ......................... ..............
    3 _ ما هي الدوافع التي جعلته يرشح الجارود للخلافة ؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ..............
    4_ وما هو الشرط الذي لا ينطبق على الجارود كي يكون خليفة المسلمين ؟
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ..............
    5 - لقب الجارود بهذا اللقب لأنه : ......................... ......................... ......................... ......................... ......................
    انتهت الأسئلة

    مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.. ودوماً إلى الأمام
    ( 5 )

    دولـــــــة الإمارات العربيــــــة المتـحدة
    وزارة التربيـــــة والتـــعليم
    إدارة منـــــطقة الفـجيرة التــــعليمية
    قسم الإدارة التربوية /الامتحانات

    المــــادة : اللغة العربية ( الورقة الثانية )
    الصف : السابع
    الفـترة :
    اليـــوم : / 5 /2005م
    الزمـــن : من ( ) إلى ( )





    امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني ( مايو 2005م )

    على الطالب التأكد من عدد ورقات الأسئلة وعددها ( 4 ) ورقات

    "اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا "


    السؤال الأول: ( النحو والإملاء التعليمي ) : ( 20 درجة )
    أولاً: النحـــــو: ( 16 درجة )
    ( 1 )- اقرأ الفقرة الآتية ثم أجب عن الأسئلة التي تليها:
    " إن العلم من أغلى الثروات التي يحرص الإنسان على اقتنائها، فهو نافذة تطل بصاحبها على
    ألوان المعارف والعلوم، فاسع إليه لتكون من الناجحين في هذه الحياة ".

    ( أ ) استخرج مما قرأت :
    - فعلاً صحيحاً................... ..... – ضميراً منفصلاً.................. ......
    - اسماً مبنياً................... ........ – اسماً نكرة..................... ....
    - جمع تكسير.................... ..... – ضميراً متصلاً................... ...
    ( ب ) أعرب ما تحته خط إعراباً تاماً:
    - يحرص: ......................... ......................... ......................... ............
    - المعارف:................. ......................... ......................... ...................
    - الناجحين:................ ......................... ......................... ..................
    ( ج ) كيف تكشف في المعجم الوجيز عن معنى الكلمات التالية:
    طريقة الكشف الكلمة المجردة الكلمة
    ......................... ......................... ... ................ المعارف

    ......................... ......................... ... ................ تطل





    ( 1 )
    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الثانية

    ( 2 ) حدد المضاف والمضاف إليه في الجمل التالية:
    المضاف إليه المضاف الجملة
    ......................... .
    ......................... . ........................
    ........................ الشجرة مورقة الأغصان
    كتاب التلميذ نظيف



    ( 3 ) ضع اسماً معرفة في المكان الخالي ثم اذكر نوعه :
    أ‌- الصحابي ............ فتح باب حديقة الموت هو البراء بن مالك نوعه ....................
    ب‌- فاطمة ............. الصديقة التي أفضل مشورتها نوعه ....................
    ت‌- أسكن في إمارة ..................... نوعه .....................
    ( 4 ) حول ضمير المخاطب في الجملة الآتية إلى ضمير الغائب وغير ما يلزم :
    أنتما رجلان صالحان
    ......................... ......................... .
    ( 5 ) أكمل بوضع أداة نصب أو جزم مناسبة :
    أ‌- ....................... يركبْ محمود القطار.
    ب‌- ذاكرت .................... أنجحَ في الامتحان.


    ثانياً: الإملاء التعليمي: ( 4 درجات )
    ( 1 ) - حدد الخطأ ثم صوبه فيما يلي..
    أ‌- سمعت نداءاً إلى خدمة البيئة.
    الخطأ.................... .............. التصويب ......................... .....
    ب‌- قضا القاضي بالحق.
    الخطأ.................... .............. التصويب ......................... ......

    ( 2 ) - اختر الإجابة الصحيحة:
    أ‌- ................المدرسة مخلصون لواجباتهم . ( معلمون – معلموا – معلمو )
    ب‌- الماضي من كلمة ( يروي ). ( روا – روى – أروى )
    ( 2 )
    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الثانية
    السؤال الثاني : التعبير : (20 درجة )

    أولا :التعبير الوظيفي ( 10 درجات )
    ( 1 ) لخص الفقرة السابقة في حدود سطرين مراعياً أصول التلخيص:
    ......................... ......................... ......................... .......................
    ......................... ......................... ......................... ..................

    ( 2 )اكتب برقية إلى أخيك تهنئه بحصوله على شهادة الدكتوراه في الطب.
    * ملاحظة.. عنوان المرسل: (مبارك خلفان- الفجيرة- الإمارات العربية المتحدة- ص.ب 71- هاتف2233666 )
    عنوان المرسل إليه: (علي خلفان- لندن- بريطانيا- ص.ب 337)














    ( 3 )
    تابع امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني / مايو 2005م / اللغة العربية / الصف السابع/ الورقة الثانية
    ثانياً: التعبير الإبداعي : ( 10 درجات )

    اكتب في واحد من الموضوعين الآتيين :

    ( 1 )- إن قدرة الله تعالى واضحة في كل شيء نراه، وفي كل شيء نسمعه، ونفكر فيه.
    اكتب في حدود عشرة أسطر تبين فيها بعض دلائل عظمة الله وقدرته في الأرض أو السماوات
    أو الإنسان.

    ( 2 )- اكتب موضوعاً لا يقل عن عشرة أسطر عن الأخلاق التي يجب أن يتصف بها كل مسلم .
    ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .............


    انتهت الأسئلة

    مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.. ودوماً إلى الأمام
    ( 4 )
    نموذج إجابة امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني
    اللغة العربية / الورقة الثانية / مايو 2005
    الصف السابع

    السؤال الأول النحو والإملاء التعليمي ) ( 20 درجة )
    أولاً: النحـــــو: ( 16 درجة )
    ( 1 )- اقرأ الفقرة التالية ثم أجب عن الأسئلة التي تليها:

    ( أ ) استخرج من النص السابق [ 3 درجات : نصف درجة لكل إجابة ]
    - فعلاً صحيحاً يحرص، تطل – ضميرا منفصلاً: هو
    - اسماً مبنياً هذه، التي، هو – اسماً نكرة نافذة
    - جمع تكسير ألوان، المعارف، العلوم – ضميراً متصلاً اقتنائها، صاحبها، إليه

    ( ب ) أعرب ما تحته خط إعراباً تاماً: [ 3 درجات : درجة لكل إجابة ]
    - يحرص : فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
    _ المعارف : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره
    - الناجحين : اسم مجرور بمن وعلامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم.


    ( ج ) كيف تكشف في المعجم الوجيز عن معنى الكلمات التالية:[ 3 درجات : درجة للأصل ودرجتان للكشف ]
    طريقة الكشف الكلمة المجردة الكلمة
    باب العين ثم ( مع مراعاة ) الراء والفاء عرف المعارف

    باب الطاء ثم ( مع مراعاة) اللام واللام طلل/ طلَّ تطل





    2. حدد المضاف والمضاف إليه في الجمل التالية: [ 2 درجتان :نصف درجة لكل إجابة ]
    المضاف إليه المضاف الجملة
    الأغصان
    التلميذ مورقة
    كتاب الشجرة مورقة الأغصان
    كتاب التلميذ نظيف


    ( 3 ) ضع اسما معرفة في المكان الخالي ثم اذكر نوعه : [ 3 درجات : نصف درجة لكل إجابة ]
    أ _ الذي _ اسم موصول
    ب _ هي _ ضمير
    ج _ الفجيرة _ علم

    ( 4 ) حول ضمير المخاطب في الجملة الآتية إلى ضمير الغائب وغير ما يلزم : [ درجة : 1 ]
    هما رجلان صالحان

    ( 5 )أكمل بوضع أداة نصب أو جزم مناسبة: [ درجة : نصف درجة لكل إجابة ]
    ( لم – لما – لام الأمر ) يركبْ محمود القطار.
    ( كي – لام التعليل ) ذاكرت .......... أنجحَ في الامتحان.



    ثانياً: الإملاء التعليمي: ( 4 درجات )
    - حدد الخطأ ثم صوبه فيما يلي: [ درجتان : نصف درجة لكل إجابة ]
    1. الخطأ نداءاً التصويب نداءً
    2. الخطأ قضا التصويب قضى

    - اختر الإجابة الصحيحة: [ درجتان : درجة لكل إجابة ]
    1. .................المدرسة مخلصون لواجباتهم . (معلمون – معلموا – معلمو )
    2. الماضي من كلمة ( يروي ). ( روا – روى – أروى )








    السؤال الثاني :التعبير : (20 درجة )

    أولاً : التعبير الوظيفي ( 10 درجات )

    ( 1 ) التلخيص ويراعى ما يلي : [ 5 درجات ]

    - اشتمال التلخيص على الأفكار الأساسية، وتجنب الأفكار الفرعية
    - اشتماله على الأحداث الرئيسة.
    - تجنب لغة الكاتب ( وضوح لغة الكاتب وتعبيره )
    - مراعاة علامات الترقيم.
    - التقيد بالأسطر المحددة.

    (ب)- البرقية: [ 5 درجات ]
    - تنظيم المعلومات ووضعها في أماكنها المخصصة.
    - اسم المرسل إليه وعنوانه.
    - نص البرقية ويراعى البراعة في اختيار الكلمات، مع الإيجاز غير المخل.
    - اسم المرسل وعنوانه ورقم هاتفه.


    ثانياً: التعبير الإبداعي: [ 10 درجات ]
    - يراعى شمول الأفكار، سلامة الأسلوب من الأخطاء الإملائية والنحوية، جودة العرض،
    وضوح العناصر (المقدمة- العرض- الخاتمة) والاستشهاد بالأدلة (قرآن- حديث- شعر...)
    علامات الترقيم، النظافة وجمال الخط.











    نموذج إجابة امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني
    اللغة العربية / الورقة الأولى / مايو 2005
    الصف السابع
    السؤال الأول : ( 10 درجات )
    ( 1 ) : [ 6 درجات : درجة لكل إجابة ]
    1- 
    2- 
    3- 
    4- 
    5- 
    6- 
    ( 2 ) أكمل العبارات التالية بما يناسب: [ 4 درجات : درجة لكل إجابة ]
    1- الصداع و التسمم والتوتر وفقدان الوعي .
    2- جعل الشمس مضيئةً بالنهار، جعل القمر نورا، تعاقب الليل والنهار .....
    3- التزامه بقواعد السير ، الإخلاص وعدم الخيانة ...........

    السؤال الثاني : اكتب مما تحفظ :[ 5 درجات : درجة لكل إجابة ]
    1- " وارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس "
    2– أقبل الصبح جميلا يملأ الأفق بهاه فتمطى الزهر والطير وأمواج المياه
    3- كل صيف يبحر الوالد في عرض الخليج فإذا حان رحيل قام في الحي ضجيج
    4- هلمي امسحي الدمع عن مقلتيك وسيري إلى الدار دار النعيم
    5- فما أكثر الإخوان حين تعدهم لكنهم في النائبات قليل
    السؤال الثالث: ( اللغة والتراكيب )( 5 درجات ) :[ درجة لكل إجابة ]
    1- أكمل التركيب الآتي:[ درجة لكل إجابة ]
    - انظري ياشياه إلى الوادي
    - يـا صديقي ساعدني في عملي

    2- ما معنى كلمة ( أخذ ) في كل مما يأتي:
    - أخذ بيدي تعني أمسك بها
    - أخذت تعني ساعدته
    3- اختر الإجابة الصحيحة:
    - كلمة العويل تعني.. رفع الصوت بالبكاء
    السؤال الرابع: (القراءة التحليلي) ( 10 درجات )
    ( من درس الغوص وتجارة اللؤلؤ ) [ 7 درجات : درجة لكل سؤال ]
    1- ما يراه المصحح مناسباً
    2- أي جملة واردة في سياق مناسب
    3- هزة مباغتة / كادت تعصف بالمجتمع
    4- صعوبة المهنة وخطورتها / وجود بدائل أخرى أسهل وأيسر / ظهور اللؤلؤ الصناعي / تغير أذواق المستهلكين / ظهور النفط
    5- الزراعة / الصناعة / التجارة
    6- المشبه : أبناء الإمارات ، المشبه به : الفدائيون
    7- أ – الدشة ب- النهام
    السؤال الخارجي : ( 3 درجات : درجة لكل سؤال )

    1- التعاون – النظام - الصبر
    2- خلق ، الفوضى
    3- ما يراه المصحح مناسباً
    السؤال الخامس : ( 10 درجات )
    ( من نص البنفسجة اليتيمة ) [ 7 درجات : درجة لكل سؤال ]

    1- عبد الكريم الكرمي
    2- المرج
    3- عنادل
    4- يعلل نفسه بجمال الطبيعة
    5- الأزاهير في كل لون – طائر العندليب
    6 - لأن البنفسجة تنمو وحيدة بعيداً عن باقي الأزهار
    7- يدل هذا التعبير على.. بهجة الأزاهير
    السؤال الخارجي 3 درجات : درجة لكل سؤال )
    1- ضع علامة (  ) أمام كل عبارة صحيحة :
    يدعو الشاعر في هذه الأبيات إلى:
    (  ) الصبر على خطأ الصديق
    (  ) حسن المعاملة مع الأصدقاء
    2- علاقة تضاد مقارف ، مجانب / معاتبا ، لا تعاتبه
    3- استخرج من الأبيات أسلوباً آخر مماثلاً صل أخاك

    السؤال السادس : ( 10 درجات )
    من درس ( سالم بن عبدالله ) : [ 5 درجات : درجة لكل سؤال ]
    1- ولد سالم، وعاش ومات في: ( مكة – المدينة المنورة – العراق )
    2_ ورث عن أبيه وجده الورع والتقوى والزهد والجرأة في الحق
    3_ موقفه مع سليمان بن عبدالملك عندما سأله عن طعامه فقال : الخبز والزيت /
    كان يأكل من الطعام ما غلظ
    ويلبس من الثياب ما خشن
    4_ ما يراه المصحح مناسبا
    5_ أبي أيوب الأنصاري وأبي هريرة / و عبدالله بن عمر
    ( 2 ) من درس ( الجارود ) [ 5 درجات : درجة لكل سؤال ]
    1_ قائل هذه العبارة هو :عمر بن الخطاب
    2_ ( الأمر ) : الخلافة
    3 _ دوافعه : حسن إسلامه ، تفانيه في خدمة الدين ، تفقهه ، علو شأنه ، كان من الرجال الأشداء الذين لا يخافون في الله لومة لائم ، لا يخشون أن يجهروا بكلمة الصدق ، قوة إيمانه .
    4_ أنه ليس من قريش
    5 – لأنه جرد أعداءه من الدنيا حيث تركهم قتلى وجرحى بعد غارة قام بها عليهم .


  2. #2
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    3 / 3 / 2009
    المشاركات
    44
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    6
    ثانكس
    واااايد نايس

  3. #3
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    12 / 5 / 2009
    المشاركات
    15
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0
    مشكوووووووووووووووووووووو وووووووور

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  4. #4
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    5 / 12 / 2010
    المشاركات
    1
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أمتحان عربي الفصل الثاني مرة فنان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. #5
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    1 / 7 / 2010
    المشاركات
    12
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أمتحان عربي الفصل الثاني مرة فنان

    موضوع في قمة الروعة ومعلومات
    مفيدة تم طرحها باتقان وابداع
    تميز في الطرح
    يثبت لنا بان من صاغ الكلمات
    ومن نقلها انسانه لديها
    احساس بمن حولها
    وتفكر بعقلها وتبحث عن ماهو مفيد
    كنت هنا
    واستمتعت كثيرا بما طرح
    احترامي وتقديري
    لك
    دمتي بخير

  6. #6
    .: عضو في شبكة مدارس الإمارت :.
    تاريخ التسجيل
    18 / 3 / 2012
    المشاركات
    1
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أمتحان عربي الفصل الثاني مرة فنان

    وايد حلو ماشا الله
    بس المشكلة انكم ماتسوونه بملف وورد ولا أدوبي ريدر

  7. #7
    معلمة رياضيات
    تاريخ التسجيل
    20 / 1 / 2008
    المشاركات
    69
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: أمتحان عربي الفصل الثاني مرة فنان

    بالتوفيق للجميع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ورقة الرياضيات تغضب "العلمي" وتفتح شهية "الأدبي"
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى مع الكنترول ..
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 26-11-2010, 03:31 PM
  2. تأجيل التقويم الجديد للثانوية إلى الفصل الثاني
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى أخبار الامتحانات عام 2008/2009
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-01-2009, 08:17 PM
  3. العيد ينسي الطلبة ضغوط الفصل الدراسي الأول
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى أخبار الإمارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-10-2008, 12:31 PM
  4. الميدان التربوي يطالب بإعادة توزيع الدرجات لقصر الفصل الأول
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى أخبار الإمارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-02-2008, 02:38 PM
  5. تَعَلـّمْ الْلٌغَــهْ اليَ ــا!اباِنيه بِسٌرْرعَــهِْ ..^^!!!!
    بواسطة εїз مرهفة الجنان εїз في المنتدى واحة الشبكة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08-02-2008, 11:35 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع بدعم من مؤسسة سوا فور
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة