النتائج 1 إلى 15 من 15
  1. #1
    مساعد المدير الصورة الرمزية الدعم الفني
    تاريخ التسجيل
    6 / 8 / 2006
    المشاركات
    821
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 12 Times in 8 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20

    أهمية مهنة التدريس

    أهمية مهنة التدريس : ــ

    تعتبر مهنة التدريس من أشرف المهن التي يؤديها الإنسان عامة والمعلم خاصة ، إذ إن العاملين في هذا الميدان ـ وهم المعلمون ـ يتركون آثارا واضحة على المجتمع كله ، وليس على أفراد منه فحسب ، كما هو الحال مع أصحاب المهن الأخرى ، كالأطباء والمهندسين والمحامين والحرفيين.

    فالمدرس عندما يدرس في الفصل لا يدرس لطالب واحد فقط ، وإنما يدرس لعشرات الطلاب بل وللمئات خلال اليوم الواحد ، والفرق واضح بين مهنة الطبيب ـ على سبيل المثال ـ الذي يخص بعلاجه فردا واحدا من أفراد المجتمع ، بل ويعالج الجزء المعتل من بدنه ، ولا يترك أثرا علميا على مريضه ، كما يفعل المعلم الذي يؤثر تأثيرا كبيرا على عقول طلابه وشخصياتهم ، وكيفية نموها وتفتحها على حقائق الحياة .

    وتعد عملية التدريس والتعلم الأساس والأسبق بين المهن الأخرى ، فالطبيب والمهندس والمحامى والمحاسب والصيدلي وغيرهم لابد وأن يمروا تحت يد المعلم ، لأنهم من نتائج عمله وجهده وتدريبه في مراحل التعليم المختلفة .

    أضف إلى ما سبق أن المعلم يحاول دائما من خلال مهنة التدريس أن يجدد ويبتكر ، وينير عقول التلاميذ ، ويهذب طباعهم ، وأن يوضح الغامض ، ويكشف الستار عن الخفي ، ويربط بين الماضي والحاضر ، ويخلق في نفوس الأجيال الناشئة الأمل واليقين ، ويؤهلهم لبناء المجتمع الناجح القائم على فهم الحياة ومتطلباتها


    فلكم الشكر كل الشكر يا معلمينا وبارك الله جهودك واصبروا وصابروا فإنكم على ثغرة عظيمة وتحملونا وتحملوا ثقل دم البعض منا :p
    مصطفى خالد الجسمي

  2. #2
    ¦[ઔ المدير الفني ઔ]¦ الصورة الرمزية خالد بن مبارك
    تاريخ التسجيل
    6 / 8 / 2006
    الدولة
    عجمان ...
    المشاركات
    5,049
    Post Thanks / Like
    like
    16
    liked 21 Times in 9 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    نعم وانا بدوري ايضا اشكر كل المعلمين

    وتحياتي لك صاحب السمو ولموضوعك

    ولد عيمان
    ̡ ̡͌l̡̡̡ ̡͌l̡̡̡ ̴̡ı̴̴̡ ̡̡͡|̲̲̲͡͡͡ ̲▫̲͡ ̲̲̲͡͡π̲̲͡͡ ̲̲͡▫̲̲͡͡ ̲|̡̡̡ ̡ ̴̡ı̴̡̡ ̡͌l̡̡̡ ̴̡ı̴̴̡ ̡̡̡̡͡͡

    آخر تصاميمي .: الطـــــائر الحــــر [ تصميم فكتور ] :.
    إضغط على الصورة للإنتقال ::


  3. #3
    .: عضو فضي في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    13 / 8 / 2006
    المشاركات
    109
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    9
    التدريس مكان خصب الى الدعوة لله

  4. #4
    مساعد المدير الصورة الرمزية الدعم الفني
    تاريخ التسجيل
    6 / 8 / 2006
    المشاركات
    821
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 12 Times in 8 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    اهلا بمرورك الرائع الجوال

    ونحن في انتظار عودتك فأين انت
    مصطفى خالد الجسمي

  5. #5
    مشرف سابق الصورة الرمزية محمد الأميري
    تاريخ التسجيل
    6 / 9 / 2006
    الدولة
    aj
    المشاركات
    1,730
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    10
    مشكور أخي الكريم على الموضوع
    وشكر خاص مني لكل المدرسين وجزاهم الله خيرا




  6. #6
    v.i.p الصورة الرمزية محمد البلوشي
    تاريخ التسجيل
    8 / 8 / 2006
    الدولة
    .[ِA_Jٍٍ ].
    المشاركات
    2,509
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الوادي مشاهدة المشاركة
    مشكور أخي الكريم على الموضوع

    وشكر خاص مني لكل المدرسين وجزاهم الله خيرا


    ..................
    اللهم وفق حسني مبارك ..!

  7. #7
    مساعد المدير الصورة الرمزية الدعم الفني
    تاريخ التسجيل
    6 / 8 / 2006
    المشاركات
    821
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 12 Times in 8 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    اهلا بكم

    وشكرا لمروركم

    صاحب السمو
    مصطفى خالد الجسمي

  8. #8
    v.i.p الصورة الرمزية سعد الطائي
    تاريخ التسجيل
    16 / 8 / 2006
    المشاركات
    2,445
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    13
    [align=center] مشكوووور عزيزي صاحب السمو على موضوعك

    تحياتيــــــ : اســـــــــــــــير الاحـــــــــــــــــزان[/align]




    فأنظر بعين الشاكرين فقد بدا **** للكل كم من مبدع في المنتدى

    من قارىْ أو كــاتب أو مشرف **** لله در الشــــاكـــرين لــــما بــدا

    خيــر الختـام لـكل ماندعو به **** حمـــــــد الإله بمنتهى أو مبتدى

  9. #9
    مساعد المدير الصورة الرمزية الدعم الفني
    تاريخ التسجيل
    6 / 8 / 2006
    المشاركات
    821
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 12 Times in 8 Posts
    معدل تقييم المستوى
    20
    العفو اسير الاحزان وشكرا على مرورك ..
    مصطفى خالد الجسمي

  10. #10
    عضو مميز لشهر رمضان الصورة الرمزية المحب
    تاريخ التسجيل
    28 / 3 / 2007
    المشاركات
    748
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    16

    ************************* ************************* ****************

    نشكركم علىهذا الموضوع ونتمنى كتابة موضوع على نفس معانيه بشكل أكثر تفصيلا لتعم الفوائد
    ولكم جزيل الشكر
    .... .... ....

  11. #11
    معلم تربية إسلامية ومشرف إداري/مدرسة منار الإيمان الخاصة (عجمان) الصورة الرمزية العربي الأصيل
    تاريخ التسجيل
    19 / 2 / 2007
    المشاركات
    130
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    8
    نشكرك على هذا الموضوع الجميل ونتمنى المزيد المزيد من المواضيع الشيقة ولكم جزيل الشكر والتقدير

  12. #12
    معلم تربية إسلامية ومشرف إداري/مدرسة منار الإيمان الخاصة (عجمان) الصورة الرمزية العربي الأصيل
    تاريخ التسجيل
    19 / 2 / 2007
    المشاركات
    130
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    8
    -0) علموا أبنائكم غير ما تعلمتم وأعدوهم لزمان غير زمانكم
    ليس ثمة أحسن من عقل زانه علم ومن علم زانه صدق
    من فتح مدرسة أقفل سجناً

  13. #13
    .: عضو ماسي في شبكة مدارس الإمارات :.
    تاريخ التسجيل
    28 / 3 / 2007
    المشاركات
    608
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    8
    شكرا ع الموضوع
    انا اشوف التدريس اصعب مهنة
    ونشكر الاساتذة ع ما قدمونا من المعلومات

  14. #14
    عضو مميز لشهر رمضان الصورة الرمزية المحب
    تاريخ التسجيل
    28 / 3 / 2007
    المشاركات
    748
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    16

    شكر لعيماني والنعم

    نشكر (عيماني والنعم) على كلماته الطيبة&|&

  15. #15
    مشرف سابق الصورة الرمزية محمد الجسمي
    تاريخ التسجيل
    27 / 3 / 2007
    الدولة
    عيمــان دار الامــان
    المشاركات
    3,764
    Post Thanks / Like
    like
    0
    liked 0 Times in 0 Posts
    معدل تقييم المستوى
    11
    مشكور يا صاحب السمو ...

    يقول المثل / كن للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طرائق التدريس ومدى مناسبتها للصفوف الأولية
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى منبر الإدارة المدرسية والإشراف التربوي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2010, 10:53 PM
  2. التدريس الفعال
    بواسطة عائشة راشد في المنتدى منبر البحوث التربوية والتوجيهية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-02-2010, 03:12 AM
  3. حنيف حسن: نظام متطور لترخيص مهنة التدريس وآخر لترفيع المعلمين
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى أخبار الإمارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-01-2009, 07:40 PM
  4. ترخيص مهنة التدريس «فلتر» تربوي يستبعد الضعفاء
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى أخبار الإمارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-09-2008, 12:40 AM
  5. مدير "أمريكية الشارقة" يؤكد أهمية التعاون بين هيئتي التدريس والإدارة
    بواسطة بدور الشـحي في المنتدى منبر التعليم العالي .. أخباره ومتطلباته
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 09:42 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع بدعم من مؤسسة سوا فور
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة
Designed By: Sawa4.com.eg | تصميم سوا فور لخدمات الويب المتكاملة